الشركات البريطانية تعاني من عدد ضخم من الهجمات الإلكترونية مند بداية سنة 2017

12

لقد كانت المملكة المتحدة تعاني من كم هائل من الهجمات الإلكترونية منذ بادية سنة 2017 و لازلت كذلك إلى يومنا هذا. كما أن الشركات البريطانية أصبحت معبأة بكمٍّ من البرامج الخبيثة من مختلف الأنواع مثل برامج الفدية، برتمج إظهار الإعلانات، برامج التجسس، Botnets، … .

كما تشير بيانات التهديد التي أجرتها شركة الأمن المعلوماتي Malwarebytes إلى أن المملكة المتحدة هي الأكثر عرضة للهجمات الإلكترونية مقارنة مع باقي دول أوربا، كما تحتل المملكة المتحدة المرتبة الثانية في التعرض لهجمات إلكترونية حيث تتربع إيطاليا على عرش هذه القائمة.

أفضى تحليل بيانات التهديد من طرف Malwarebytes إلى الكشف عن 500% كنسبة ارتفاع عدد البرمجيات الخبيثة التي واجهت الشركات البريطانية سنة بعد سنة. ومن المهم أن نلاحظ أن البيانات تظهر الكشف عن البرامج الضارة وليس بالضرورة هجمات إلكترونية ناجحة، لذلك لا يجب حتى الآن التسرع و الإحساس بالخوف.

ومع ذلك، فإن حجم التهديد يشير إلى أن الأعمال التجارية في المملكة المتحدة ينظر إليها بوضوح على أنها أهداف مغرية من قبل منفذي هذه الهجمات، ويرجع ذلك على الأرجح إلى نجاحهم النسبي ونمو قطاعات التكنولوجيا البريطانية.

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.