شركة NUR ENERGIE البريطانيّة تعلن رسميّا عن مشروع محطّة الطّاقة الشّمسيّة العملاقة في منطقة رجيم معتوق

139

أعلنت الشّركة الطّاقيّة البريطانيّة NurEnergie في بلاغ خاصّ عبر موقعها الرّسمي, على إنجاز مشروع توليد الكهرباء من الطّاقة الشّمسيّة, عبر الشّروع فعليّا في مراحل بناء المحطّة العملاقة الجديدة في منطقة رجيم معتوق من ولاية قبلّي في الجنوب التّونسي, و ذلك مستفيدة من قانون الطّاقات المتجدّدة الّذي تمّت المصادقة عليه منذ سنتين تقريبا . هذا و قد تمّ الإتّفاق مع وزارة الطّاقة و المناجم و الطّاقات المتجدّدة, على جميع الإجراءات المتعلّقة بهذا المشروع الضّخم, و الّذي من المنتظر أن يوفّر مواطن شغل كبيرة في الجنوب التّونسي .

شركة Nur Energie أعلنت أنّ هذا المشروع الجديد سيوفّر ما مقداره 4.5 جيقا-واط من الطّاقة الكهربائيّة, ستقوم تونس في مرحلة أولى, بتصدير 250 ميقا-واط منها إلى مالطا, و 2000 ميقا-واط إلى فرنسا, و 2000 ميقا-واط أخرى إلى إيطاليا, مع تخصيص 250 ميقا-واط للإستهلاك المحلّي في تونس .

هذه المحطّة المركزيّة العملاقة للطّاقات البديلة ستتركّب من أكثر من 18 ألف مرآة متحرّكة لإتّباع الشّمس و إمتصاص الطّاقة, مع توفّرها على تكنولوجيّة تخزين الحرارة على إمتداد الأربع و عشرين ساعة .

كذلك من المنتظر أن يتمّ إنجاز هذا المشروع الضّخم على مساحة تمتدّ على 25 ألف هكتار , و من المرتقب أيضا أن يشغّل أكثر من 10 آلاف عاطل عن العمل في مختلف الإختصاصات .

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.