49 قتيلا و113 جريحا إثر إصطدام القطارين في مصر

530

أعلنت السلطات المصرية عن ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم قطاريين يوم الجمعة بالإسكندرية إلى 49 قتيل و133 جريحا.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية  عن الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة المصري، قوله إن عدد الوفيات في الحادث وصل حتى الآن إلى 49 حالة و 133 حالة إصابة.

و أعلنت وزارة الصحة المصرية أن 75 سيارة إسعاف شاركت في نقل المصابين إلى مستشفيات عامة وأخرى تابعة للشرطة والجيش في الإسكندرية. ورجحت مصادر أمنية أن يكون الحادث قد نجم عن خطأ في تحويل مسارات القطارات.

وقد قدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى تعازيه لأهالى ضحايا الحادث، وأكد أن الدولة ستسخر كل إمكاناتها لتوفير الرعاية الكاملة لهم وللمصابين ،داعيا كافة أجهزة الدولة والمسؤولين المعنيين لمتابعة تطورات الحادث وتشكيل فرق عمل للتحقيق فى ملابساته والتعرف على أسبابه، ومحاسبة المسؤولين عنه.

وأمرت النيابة العامة باستدعاء مسؤولي هيئة السكك الحديدية المختصين، لمساءلتهم في شأن حادث التصادم . وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام ،نبيل صادق ، أن هذا الأخير أصدر قرارا بالتحفظ على الصندوقين الأسودين للقطارين المتصادمين، وتشكيل لجنة فنية من الخبراء المتخصصين لفحص “السيمافورات” وأبراج المراقبة الكائنة بمنطقة الحادث .

كما كلف اللجنة الفنية بمعاينة القطارين المتصادمين والصندوقين الأسودين المتحفظ عليهما، وتفريغ المعلومات المسجلة فيهما لتحديد أسباب الحادث وصولا لتحديد المسئولية والمتسبب فيها .

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.